"فيسبوك" يتحالف مع "سكايب" ويطلق خدمة رسائل فورية بالفيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"فيسبوك" يتحالف مع "سكايب" ويطلق خدمة رسائل فورية بالفيديو

مُساهمة من طرف أبو أحمد في 12/07/11, 05:44 am





أعلن المدير العام لموقع "فيسبوك"، مارك زوكربرغ، أمس الأربعاء، عن إطلاق خدمة جديدة للرسائل الفورية بالفيديو، وذلك في استكمال لشراكة أعلن عنها في الخريف الماضي مع رائد الاتصالات على الإنترنت "سكايب"، بحسب تقرير لوكالة "فرانس برس" اليوم الخميس.

وتسمح هذه الخدمة بالتواصل من خلال الفيديو حتى مع مستخدمين لا يملكون رصيداً لدى "سكايب"، وذلك عبر النقر على أيقونة بشكل كاميرا في خدمة "المحادثة الفورية".
وعلى مدونة الموقع، كتب أحد المهندسين الذين عملوا على هذا المشروع ويدعى فيليب سو، "قبل أشهر قليلة، بدأنا العمل مع سكايب لنقل الدعوات المصورة إلى فيسبوك. وأضفناها إلى خدمة المحادثة (أو الدردشة) الفورية. وهكذا تبدأ المحادثات في المكان نفسه"، من صفحة فيسبوك.

من جهته، قال زوكربرغ خلال عرض قدم في مقر الموقع في بالو التو في كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة وبث بشكل مباشر على الإنترنت، "نعتقد أن هذا الأمر مذهل. فنحن نستخدم أفضل التكنولوجيات الممكنة لإجراء اتصالات مصورة بالفيديو، مع أفضل البنى التحتية الاجتماعية المتوفرة".

كذلك، تم عرض خدمة المحادثة الفورية المتعددة الأطراف أو "في مجموعة" وهي خدمة اقترحتها شركة "غوغل" في برنامجها "غوغل +" الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي.

وأشار زوكربرغ في هذه المناسبة إلى أن "فيسبوك" يحصي حوالى 750 مليون مستخدم في العالم، ويأمل بلوغ مليار مستخدم وهو الرقم الذي سجله غوغل.

وقال زوكربرغ "إنها مسألة وقت قبل أن يستخدم مليارات الأشخاص الشبكات الاجتماعية، معنا أو مع غيرنا".

من جهته، قال المدير عام "سكايب" توني بايتس إن لهذه الشراكة "معنى كبيراً. نريد أن نكون في كل مكان، قدر المستطاع. هناك أمور مذهلة ستنبثق من هنا (فيسبوك)".
avatar
أبو أحمد
------------------
------------------

برج الحوت عدد المساهمات : 1006
نقاط : 2933
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
الموقع : العراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى