"أبل" تطرح نسخة جديدة من "iPod Touch" بلون أبيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"أبل" تطرح نسخة جديدة من "iPod Touch" بلون أبيض

مُساهمة من طرف أبو أحمد في 07/10/11, 06:41 am






طرحت شركة "أبل" الأمريكية الإصدار الخامس الجديد من مشغلها الموسيقي "iPod Touch" بلونه الأبيض، فضلا عن طرازها باللون الأسود، ويأتي بسعة تخزينية تصل حتى 64 غيغابايت، ومزودة بشاشته أبل المعتادة "Retina Display"، بدرجة وضوح 960x640 بيكسل، وتبلغ قياساته (111x58.9x7.2) مم، ووزنه 101 غرام.

ومن المميزات الجديدة أنه يحتوي على نظام التشغيل الجديد "أي. أو. إس 5"، الذي يتضمن أكثر من مائتي ميزة جديدة، من بينها خاصية "iMessage"، لتتيح للمستخدمين تبادل الرسائل النصية والصور والفيديو بين أجهزة "أي. أو. إس. 5"، كما هو الحال مع الآي فون، والآي باد.

كما يعمل "الآيبود تاتش" الجديد مع "iCloud"، خدمات أبل السحابية المجانية، وتتضمن خدمات "الآي تيونز" داخل السحابة.
وتطبيق مركز الألعاب "Game Center"، الذي يسمح بإضافة الصور إلى ملف التعريف الخاص بالمستخدم، وشراء ألعاب جديدة من تطبيقات مركز الألعاب، وطرق أسهل في العثور على أصدقاء أو لعبة جديدة من خلال اتصاله بالشبكات الاجتماعية، ومزود بتقنية "الواي فاي" المتزامنة مع خدمات "الآي تيونز".

ويصل عمر البطارية إلى 40 ساعة من الموسيقى في حالة إغلاق الشاشة، بينما تصل إلى 7 ساعات عند مشاهدة كليبات فيديو. كما ينبغي شحن البطارية لمدة ساعتين، لكي يصل مستوى الشحن 80%.

وسيكون متاحا بالأسواق في 12 أكتوبر الجاري، وتتوفر النسخة ذو 8 غيغابايت بسعر 190 يورو، وطراز 32 غيغابايت ب 290 يورو، أما الإصدار الأكبر بسعة 64 غيغابايت فيبلغ سعره 390 يورو.

في سياق متصل، أدخلت الشركة أيضاً تحديثات جديدة لمشغلها الموسيقي الصغير "iPod nano"، من ضمنها أنه يحتوي على أيقونات أكبر لتصفح أسهل وأكثر سلاسة. كما يتضمن تطبيق "Nike+ Fitness" المتسخدم في قياس المسافة ومتابعة المشي والركض، والتمييز بينهما، فلا حاجة لأية اكسسوارات. كما دمجت الشركة برنامجا جديدا للجهاز، يجعل الجهاز يحل محل ساعة اليد، فهو مزود بمؤشر كذلك الموجود في الساعات. بالإضافة إلى وجود تحسينات طفيفة على الشاشة، جعلتها أشبه بأجهزة "أي. أو. إس". أما بالنسبة للشكل الخارجي للجهاز فلم يحدث أية تغييرات عليه. ولكن من عيوبه أيضا عدم وجود كاميرا، أو دعم للفيديو.

ويأتي سعر طراز 8 غيغابايت 130 يورو، والإصدار ذو سعة 16 غيغابايت 150 يورو.

*المصدر:golem.de، الكاتب: أندرياس دوناس
avatar
أبو أحمد
------------------
------------------

برج الحوت عدد المساهمات : 1006
نقاط : 2933
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
الموقع : العراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى