عالم ياباني: الكلاب تستطيع اكتشاف السرطان

اذهب الى الأسفل

عالم ياباني: الكلاب تستطيع اكتشاف السرطان

مُساهمة من طرف أبو أحمد في 09/10/11, 04:40 pm





اكتشف البروفسور اليابانى سونودا كوهينوس يامازاتو أن لدى الكلاب قدرة فى حاسة الشم تساعد على اكتشاف بعض أنواع من السرطان، وذلك بعد ان كانت الكلبة "لابرادور" السبب فى اكتشاف سرطان القولون لدى السيدة التى كانت تعيش معها.

وأشار إلى أن حاسة الشم لدى الكلاب أقوى بحوالى 100 ألف مرة من حاسة الشم لدى الانسان مع 200 مليون خلية فى حاسة الشم مقابل عشرة ملايين خلية لدى الانسان .

وقام العالم اليابانى بأخذ عينه من براز الكلبة وتحليلها فتبين انها التقطت المرض من خلال الهواء لزفير المريض بنسبة تتراوح مابين 91% الى 99% .

كما اكتشف البروفسور الفرنسى اوليفيه كوسونو فى مستشفى "تونون" الفرنسى ان بول مريض سرطان البروستاتا له رائحه مختلفة عن بول الشخص السليم وهو المرض الرابع فى فرنسا الذى يتسبب فى وفاة 9 آلاف شخص سنويا.

ومنذ ذلك الحين ، أصبح العلماء يستعينون ببعض الكلاب والقطط لكشف أمراض الأشخاص الذين يفضلون تربية مثل هذه الحيوانات ، كما تبين ان النحل لديه القدرة على شم رائحة ميكروب السل ، وأن لدى الفأر الذى يعيش فى جامبيا ويعتبر من اكبر القوارض فى افريقيا القدرة على اكتشاف مرض السل ايضا .. وبذلك أصبح علماء اليوم يستعينون ببعض القوارض والحيوانات المنزلية لاكتشاف
اخر الأمراض.
avatar
أبو أحمد
------------------
------------------

برج الحوت عدد المساهمات : 1026
نقاط : 2991
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
الموقع : العراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى