مبروك فوز منتخبنا الوطني على منتخب الاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مبروك فوز منتخبنا الوطني على منتخب الاردن

مُساهمة من طرف أبو أحمد في 16/11/11, 10:25 am


السومرية نيوز/ بغداد

حقق المنتخب العراقي بكرة القدم، الثلاثاء، فوزا مهما على نظيره الأردني بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما على ملعب عمان الدولي ضمن الجولة الخامسة من منافسات الدور الثالث للمجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014.

وبدأ الشوط الأول من المباراة سريعا تحت عنوان الصراع على منطقة الوسط بين المنتخبين لإدراكهما أهمية ذلك، وبالفعل شهدت الدقائق الاولى من الشوط تنافسا كبيرا بين لاعبي المنتخبين على هذه المنطقة، وما تميز به المنتخب الاردني هو توظيفه الجيد للأطراف عكس المنتخب العراقي الذي لم يكن فاعلا.

ولعب يونس محمود في الدقيقة الثالثة كرة ثابتة مرت اعلى العارضة، ليأتي بعدها الهدف الأردني الغريب نوعا ما بسبب توقف مدافعي المنتخب العراق على أساس ان اللاعب حسن عبد الفتاح كان متسللا ليتمكن الأخير من تسجيل الهدف بعد التلاعب بالمدافع والحارس.

وحاول بعدها المنتخب العراقي لكن من دون جدوى حيث فقد السيطرة على منطقة الوسط لاسيما بعد ان تأخر بهدف ليتفكك نوعا ما في استعجال لتسجيل التعادل.

وتسلم المنتخب الاردني زمام المباراة واخطر المرمى العراقي حيث ردت العارضة العراقية كرة اردنية في الدقيقة الـ19 لينتهي الشوط بتقدم المنتخب الاردني بالهدف الوحيد.

وفي الشوط الثاني نزل المنتخب العراقي بتغيير لاعبين في آن واحد خلال المدة بين الشوطين حيث لعب كرارجاسم بدلا من مصطفى كريم وهوار ملا محمد بدلا من علاء عبد الزهرة ليشهد الاداء العراقي تغييرا شاملا وجذريا حيث السيطرة على الملعب وتنويع الهجوم مع التركيز دائما على تحويل الكرات الى جهة اللاعب كرار جاسم الذي كان سببا في قلق المدافعين الاردنيين اثر تحركاته الدائمة والخطيرة.

وفي الدقيقة الـ50 تعرض اللاعب كرار جاسم وهو بمواجهة المرمى الى اعثار واضح من المدافع الاردني لكن حكم المباراة لم يشر الى شيء، لتأتي بعدها الدقيقة الـ54 فيلعب هوار ملا محمد كرة الى سامال في جهة اليمين ليحولها الأخير الى منطقة الجزاء لتجد رأس اللاعب كرار جاسم الذي حولها بدوره امام المرمى ليقتنصها نشأت أكرم ويسجل هدف التعادل، بعدها امسك المنتخب العراقي بمفاتيح اللعب وقدم مستوى جيدا وفرض إيقاع لعب سريع ومناسب مع المباراة لتشهد الدقيقة الـ64 احتساب خطأ لمصلحة كرار جاسم نفذه نشات اكرم الى منطقة الجزاء لتتهيأ امام كل من يونس محمود وهوار ملا محمد لكنها ارتدت قبل أن يلعبها قصي منير الى داخل الشباك معلنا تقدم المنتخب العراقي بالهدف الثاني.

وبعد الدقيقة الـ70 تقريبا مال اللعب للهدوء حيث كان الحراك بطيئا من كلا الطرفين، وفي الدقيقة الـ80 تلاعب كرار جاسم الذي افضل لاعب في المباراة بالمدافع الأردني ومرر الكرة الى الخلف في منطقة الجزاء ليعترضها نشأت اكرم ويسجل منها الهدف الثالث للمنتخب العراقي.

وبعد الهدف تبعثرت اوراق المنتخب الاردني ولجأ مدربه عدنان حمد الى تبديل بعض اللاعبين للخروج بأقل الخسائر بعد ان ادرك السيطرة الواضحة للمنتخب العراقي، لكن المنتخب العراقي تراجع بلا مبرر في الدقائق الاخيرة وسمح للاعبين الاردنيين الوصول للمرمى بل ان احدى الكرات التي جاءت في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاضافي كادت أن تصيب المرمى بنفس طريقة الهدف الأول ولنفس اللاعب حسن عبد الفتاح بيد ان الكرة ارتطمت بالعارضة ومن ثم امسكها محمد كاصد لتنتهي المباراة بفوز عراقي قوامه ثلاثة اهداف لهدف واحد.

وبهذا الفوز رفع المنتتخب العراقي رصيده الى 12 نقطة وهو نفس الرصيد الذي يحمله المنتخب الاردني وتأهل المنتخبان رسميا الى الدور المقبل من التصفيات.

وكانت المباراة الاولى في التصفيات الحالية بين المنتخبين التي جرت في اربيل في الثاني من ايلول الماضي انتهت لمصلحة المنتخب الاردني بهدفين دون مقابل.

يذكر أن مدرب المنتخب العراقي البرازيلي زيكو قال في تصريح خلال المؤتمر الصحافي لمباراة اليوم إن منتخب الأردن ليس أفضل من المنتخب العراقي الذي وصل إلى جاهزية كبيرة لملاقاته واللعب أمامه من أجل الصدارة على الرغم من الخسارة السابقة أمامه.



تقرير حول فوز العراق على الاردن 3-1
avatar
أبو أحمد
------------------
------------------

برج الحوت عدد المساهمات : 1006
نقاط : 2933
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
الموقع : العراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى